اسعار جي ار سياعملنا

تركيب جي ار سي للمساجد بالرياض

مؤسسة ساحة ذكية في الرياض تقوم بتركيب جي ار سي للمساجد من قبب والماذن والمحراب والزخرفة , ويعتبر المسجد رمزًا من رموز مجتمعاتنا العربية الإسلامية، خاصة في المملكة العربية السعودية.

تركيب العناصر المميزة للمساجد وهي :-

المئذنة

وهي عبارة عن مبنى صغير مرتفع أعلى سطح المسجد، قديمًا كانت المئذنة لها وظيفة وهي صعود المؤذن وأن ينادي عليها للصلاة، أما الأن فهي لإعطاء الشكل الجمالي المميز للمسجد.. جي ار سي للمساجد

القبة

للقبة دور جمالي رائع وهي الشكل الذي يستخدم للتسقيف بنصف كرة مجوفة ، وتقبل القبة الزخرفة من الداخل والخارج وتقبل التصميمات المختلفة.. لمعرف الاسعار جي ار سي

المحراب

عبارة عن تجويف وسط جدار القبلة والذي استحدثه الخليفة عمر بن عبدالعزيز عام 88 هجريًا، وهو مكان وقوف الإمام ، وقد اتخذ المحراب أشكالًا كثيرة ذات زخارف من مواد مختلفة على مر العصور..

تركيب جي ار سي للمساجد

الزخرفة

الزخرفة، من مستحدثات فن بناء المساجد، وغرضها الأساسي إظهار البناء بأبهى الصور، فيكون الشكل الجمالي واضحًا في كل عناصر المسجد المعمارية والديكورية.

وتصنف الزخرفة إلى نوعين:-

النوع الأول

تمثل في الأقواس والقباب والمداخل والمحاريب والنوافذ، وهي العناصر التي تدخل في صلب البناء ويقوم عليها السقف، ولم يمنعها ذلك من أخذ نصيبًا وافرًا من العناية الزخرفية.

النوع الثاني

 فظهر جليًا في الزخرفة التجميلية الخاصة بالمنابر والأبواب والقباب من الداخل، وذلك بالنقش والرسم واستعمال الأشكال الهندسية والكتابات الزخرفية بتناسق وألوان متناسبة.

تركيب جي ار سي للمساجد الرياض

جي ار سي 0533150613

للتواصل 0533150613

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button